أسئلة عامة حول الخدمة
ما هي خدمة KFH Wallet؟
إن خدمة KFH Wallet، هي خدمة مبتكرة للدفع دون الحاجة لاستخدام بطاقتك المصرفية مقدمة من بيت التمويل الكويتي والتي تمكنك من استخدام أجهزة الأنرويد النقالة للدفع عند الشراء من المحلات التجارية.
من بإمكانه استخدام خدمة KFH Wallet؟
جميع عملاء بيتك من حاملي البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع من خلال تقنية التواصل قريب المدى NFC بتمكين أجهزة الأندرويد KitKat 5.0 وما أعلى بإمكانهم استخدام خدمة KFH Wallet.
كيفية عمل خدمة KFH Wallet؟
مع خدمة KFH Wallet ، يمكنك الدفع لمشترياتك داخل المحلات التجارية عن طريق استخدامك لجهاز الأندرويد الخاص بك ببساطة من خلال تمريره لأجهزة نقاط البيع المعتمدة لتقنية التواصل قريب المدى NFC داخل أو خارج الكويت.
ما هي تقنية التواصل قريب المدى NFC؟
إن تقنية التواصل قريب المدى (NFC) هي نوع تكنولوجي يستخدم فيه تردد راديو لإنشاء اتصال لاسلكي آمن ما بين جهاز محمول يدعم تقنية NFC وبين جهاز نقطة البيع المدعوم بتقنية NFC أيضاً.
أين يمكنني إيجاد خدمة KFH Wallet في جهازي النقال؟
إن خدمة KFH Wallet متاحة في تطبيق بيتك اون لاين لأجهزة النقال. يمكنك بكل بساطة النقر على القائمة المتاحة في التطبيق والعثور على أيقونة خدمة KFH Wallet.
هل أحتاج لتسجيل الدخول إلى بيتك الأون لاين لأتمكن من استخدام خدمة KFH Wallet؟
لا يتطلب تسجيل الدخول الى بيتك أون لاين لتتمكن من استخدام خدمة KFH Wallet.
كيف لي أن أبدا باستخدام خدمة KFH Wallet؟
للبدء باستخدام خدمة KFH Wallet هي عملية بغاية السهولة. تأكد أولاً بأنك قمت بتحديث/تحميل آخر إصدار لتطبيق بيتك اون لاين لأجهزة النقال.
وقم ببساطة بالدخول الى تطبيق بيتك أون لاين عن طريق هاتفك النقال والعثور على بوابة خدمة KFH Wallet في قائمة التطبيق. سيتم سؤالك في المرة الأولى فقط للتسجيل بسهولة لهذه الخدمة حيث سوف تقوم بالتسجيل باستخدام البطاقة المدنية، وادخال كلمة مرور مرة واحدة (OTP) مرسلة إلى رقم هاتفك النقال المسجل، بعدها ستقوم بإنشاء رقم تعريف خاص بخدمة KFH Wallet وتسجيل البصمة الخاصة بك.
مجرد قيامك بالتسجيل بنجاح، يمكنك بسهولة البدء بإضافة بطاقاتك ماستركارد الائتمانية ومسبقة الدفع إلى خدمة KFH Wallet. وبعد إضافة بطاقاتك، سيتطلب منك ادخال كلمة المرور لخدمة بيتك اون لاين لتفعيل/تمكين بطاقاتك. وفي حالة التمكين الناجح، سوف تكون خدمة KFH Wallet الخاصة بك جاهزة لإجراء عمليات الشراء داخل المتجر.
لم علي إدخال كلمة المرور الخاصة بي لخدمة بيتك اون لاين لتفعيل/تمكين خدمة KFH Wallet؟
هذه الخطوة ضرورية لضمان أن مستخدم خدمة KFH Wallet هو أنت فقط القادر على إضافة البطاقات الخاصة بك في أنظمة بيتك.
كيف يمكنني معرفة أن بطاقتي قد تم تمكينها لاستخدامها في خدمة KFH Wallet وأنها جاهزة للاستخدام لعمليات الدفع اللاسلكية؟
عند إضافة بطاقتك لخدمة KFH Wallet ، ستظهر لك صورة البطاقة أحادية اللون، وعند تفعيل/تمكين البطاقة بنجاح وجاهزيتها للاستخدام، ستظهر لك البطاقة بألوانها كما هي في طبيعتها كبطاقة بلاستيكية.
ما هو الرقم السري لخدمة KFH Wallet؟
عند قيامك بعملية الشراء، سيطلب منك إدخال رقمك سري لخدمة KFH Wallet في تطبيق الهاتف النقال لإتمام العملية. هذا الرقم السري المكون من 4 أرقام سيتم إنشاؤه مسبقاً من قبلك عند قيامك بالتسجيل لهذه الخدمة. كلمة سر واحدة فقط لخدمة KFH Wallet يتم استخدامها عند القيام بالعمليات الشرائية مع أي بطاقة بيتك تختارها من خدمة KFH Wallet.
وبدلاً من استخدام كلمة السر الخاصة بخدمة KFH Wallet، بإمكانك استخدام بصمة الإصبع المسجلة لإتمام عملية الشراء مع أي بطاقة تختارها من خدمة KFH Wallet.
كم عدد البطاقات التي يمكنني إضافتها لخدمة KFH Wallet؟
بإمكانك إضافة حتى عدد 6 بطاقات لخدمة KFH Wallet.
هل بالإمكان إضافة بطاقة بيتك لشخص آخر إلى خدمة KFH Wallet الخاصة بي؟
ستكون قادراً فقط على إضافة بطاقات بيتك المرتبطة بملفك كعميل بأنظمة بيتك.
ما هي الدائرة الخضراء الصغيرة في أعلى الزاوية الموجوة على بطاقتي في خدمة KFH Wallet؟
إن الدائرة الخضراء الموجودة في أعلى الزاوية الموجودة على بطاقتك سوف تشير إلى عدد عمليات الشراء (المعرفة بإسم الرموز) لاستخدام خدمة KFH Wallet الخاصة بك. في أي وقت سيكون متاح لك بحد أقصى عدد 10 رموز لبطاقتك ماستركارد. وفي بطاقتك فيزا، سيكون هناك علامة صح "√" تشير الى ان الرموز متوفرة.
إذا كان هاتفك النقال متصل بالإنترنت، فأن هذه الرموز تتجدد تلقائياً.
هذه الخطوة تعتبر كنوع من الحماية مقدماً لتفاصيل بطاقتك متى ما تم استخدام خدمة KFH Wallet للعمليات الشرائية اللاسكية.
هل أحتاج للاتصال بالإنترنت حتى أتمكن من إجراء عمليات شرائية لاسلكية عبر خدمة KFH Wallet؟
لا تحتاج للاتصال بالانترنت على هاتفك المحمول لتتمكن من إجراء عملية شرائية لاسلكية عبر خدمة KFH Wallet لطالما لديك رموز متوفرة في بطاقتك. هذه الرموز سوف تتجدد تلقائياً عند اتصال جهازك النقال بالانترنت.
أين يمكنني استخدام خدمة KFH Wallet؟
يمكنك استخدام خدمة KFH Wallet لإجراء عملياتك الشرائية في أي مكان يكون متوفر به تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لعمليات الدفع اللاسلكية في أي مكان في العالم.
ببساطة ابحث عن إشارة الدفع اللاسلكي في المتجر المراد الشراء منه.
كيف يمكنني استخدام خدمة KFH Wallet لإجراء عمليات شرائية؟
إن قيامك بعمليات شرائية من خلال خدمة KFH Wallet عن طريق هاتفك النقال هو أمر بغاية السهولة والأمان.
قم بفتح تطبيق بيتك أون لاين والنقر على أيقونة KFH Wallet. بعدها اختار البطاقة المراد إجراء عملية الدفع من خلالها. أدخل كلمة المرور الخاصة بخدمة Wallet من بيتك أو استخدم بصمة الإصبع المسجلة لتفويض عملية الشراء.
وببساطة أمسك هاتفك النقال ومرره عبر أجهزة التواصل قريب المدى (NFC). لقد أتممت عملية الدفع لمشترياتك.
ما هو توقيت العد التنازلي الذي يتم عرضه في خدمة KFH Wallet عند القيام بعملية الدفع للمشتريات؟
سيكون لديك دقيقة واحدة لإتمام عملية الدفع اللاسلكية من خلال استخدامك لخدمة KFH Wallet. بإمكانك بكل بساطة تنشيط العد التنازلي لتجديد الدقيقة الواحدة في أي وقت بيتما تكون منتظراً لقيامك بالدفع في المتجر عند صندوق الدفع.
لم يظهر رقم بطاقة مختلف مطبوع على إيصال الدفع الذي تم استلامه من التاجر عند أجراء عملية الدفع عن طريق خدمة KFH Wallet؟
في كل مرة يتم إضافة بطاقة لخدمة KFH Wallet، فإن نظام بيتك سوف ينشئ بشكل فريد رقم بطاقة من 16 رقم كبديل عن بطاقتك الفعلية. هذا الرقم البديل سيتم استخدامه لعمليات الدفع اللاسلكية عوضاً عن رقم بطاقتك الفعلية لجعل عمليات الدفع أكثر أماناً. لعمليات الدفع من خلال خدمة KFH Wallet، فإن إيصال الدفع سيظهر فقط الرقم البطاقة البديل. هذا كنوع من الحماية لمعلومات بطاقتك عند عمليات الدفع اللاسلكية.
سوف تجد أخر 4 أرقام من رقم البطاقة البديلة متاحة عند صورة البطاقة في خدمة KFH Wallet.
عندما يكون هاتفي النقال في وضعية الاتصال NFC بجهاز نقاط البيع لإجراء عملية شرائية ، لماذا تظهر تطبيقات اخرى مثل Android Pay او Samsung Pay على هاتفي النقال ؟
ببساطه كل ما عليك هو ضبط خدمة KFH Wallet لهاتفك النقال بمتابعة الخطوات السهله التاليه على هاتفك النقال :
اذهب الى Setting ضبط ، ثم اذهب الى Connections اتصال ، اثم ذهب الى NFC and payment ، ثم اذهب الى
Tap and Pay، ثم اختار KFH Wallet خدمة الدفع بهاتفك النقال .
كذلك ، تأكد بأن وضعية NFC and payment و خيارات الدفع في هاتفك النقال بوضعية On .
كيف لي أن أرى تاريخ جميع العمليات الشرائية التي قمت بها في خدمة KFH Wallet؟
سوف تكون قادر للاطلاع على تاريخ جميع عملياتك الشرائية التي قمت بها بالبطاقة كما هو الحال عند رؤيتك لكشف حساب بطاقتك العادي.
هل لازلت أستطيع استخدام فعلي لبطاقات بيتك البلاستيكية الخاصة بي بعد إضافتها إلى خدمة KFH Wallet؟
نعم، يمكنك الاستمرار باستخدام فعلي لبطاقة ببتك البلاستيكية الخاصة بك بشكل طبيعي.
كم هو آمن استخدام خدمة KFH Wallet؟
في كل مرة تستخدمة خدمة KFH Wallet لإجراء عملية شرائية، للمصادفة سوف يتم سؤالك لإدخال كلمة السر لخدمة KFH Wallet المكونة من 4 أرقام أو بصمة الإصبع التي قمت بتعريفها مسبقا عند تسجيلك لهذه الخدمة. وبالتالي أنت فقط سوف تكون قادرا على الشروح والتصريح للقيام بعملية الدفع اللاسلكية باستخدام خدمة KFH Wallet.
ماذا لو تم فقدان هاتفي المحمول أو تمت سرقته وخدمة KFH Wallet لديها بطاقات مفعلة؟
في حال فقدانك لهاتفك المحمول أو سرقته ولديك خدمة KFH Wallet بها بطاقات مفعلة، كل ما عليك هو الاتصال على خدمة ألو بيتك الهاتفية وذلك للقيام بعمل تقرير لهاتفك المرفق فيه خدمة KFH Wallet بأنه تم فقدانه وسيقوم بيتك بترحيل الملف الخاص بخدمة KFH Wallet ليكون غير نشط للقيام بأي عمليات من خلال الخدمة. وعلاوة على ذلك، فإن قام أي شخص بإيجاد أو سرقة هاتفك النقال فلن يكون قادرا على إجراء أي عملية دفع من خلال خدمة KFH Wallet دون معرفة رمز المرور لهاتفك النقال أو كلمة المرور لخدمة KFH Wallet أو بصمة الأصبع.
يرجى العلم أن حتى لو بعد أن يتم إلغاء خدمة KFH Wallet، سيمكنك بكل أمان الاستمرار باستخدام بطاقة بيتك البلاستيكية الخاصة بك لإجراء عمليات الشراء أو السحب النقدي.
هل بإمكاني الحصول على خدمة KFH Wallet مفعلة لعدة هواتف محمولة؟
يمكنك الحصول على ملف شخصي فعّال لخدمة KFH Wallet في جهاز هاتف نقال واحد فقط في كل مرة.
ماذا لو قمت بشراء هاتف نقال جديد بينما حسابي في خدمة KFH Wallet فعّال في هاتفي النقال القديم؟
عليك بداية إلغاء خدمة KFH Wallet من هاتفك النقال القديم. بعدها كل ما عليك ببساطة هو اتباع نفس خطوات التسجيل لخدمة KFH Wallet لهاتفك النقال الجديد وإضافة بطاقات بيتك الخاصة بك.
ماذا يحدث في حالة عدم تواجد هاتفي النقال القديم معي في الوقت الحالي، في حين أنني قمت بتفعيل خدمة KFH Wallet به مؤخراً؟ والآن أريد تفعيل خدمة KFH Wallet إلى هاتفي النقال الجديد.
في هذه الحالة، كل ما عليك هو الإتصال على الخدمة الهاتفية ألو بيتك والطلب من موظف الاتصال إلغاء ملفك الشخصي من خدمة KFH Wallet من أنظمة بيتك. بعدها يمكنك بكل بساطة اتباع نفس خطوات التسجيل لخدمة KFH Wallet لهاتفك النقال الجديد وإضافة بطاقات بيتك الخاصة بك.
كيف يمكنني إلغاء بطاقة من خدمة KFH Wallet؟
قم بالضغط على أيقونة خدمة KFH Wallet المتواجدة في تطبيق بيتك أون لاين. من ثم النقر على أيقونة الإعدادات المتواجدة عند البطاقة المراد إلغاؤها والضغط على كلمة الحذف البطاقة. قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أونلاين لتكون مخولاً لإلغاء البطاقة من خدمة KFH Wallet.
هل في حال قمت بإلغاء بطاقاتي من خدمة KFH Wallet من شأنه أن يلغي بطاقاتي البلاستيكية أيضا؟
لن يكون هنالك أي تأثير مادي لبطاقاتك البلاستيكية في حال قمت بإلغائها من خدمة KFH Wallet. بإمكانك الاستمرار باستخدام بطاقاتك البلاستيكية بشكل مادي وعادي.
ماذا لو تم إلغاء بطاقتي البلاستيكية أو تم إيقافها مؤقتاً، هل بإمكاني الاستمرار باستخدامها في خدمة KFH Wallet؟
في حال ألغيت أو توقفت بطاقتك البلاستيكية، لن يكون بإمكانك إجراء أي عملية دفع فيها من خلال خدمة KFH Wallet.
ماذا يحدث في حال نسيت أو أردت تغيير رقمي السري الخاص بخدمة KFH Wallet؟
قم بالضغط على أيقونة خدمة KFH Wallet المتواجدة في تطبيق بيتك أون لاين. من ثم النقر على أيقونة الإعدادات والضغط على اختيار تغيير الرقم السري للمحفظة . أدخل وأكد الرقم السري الجديد لخدمة Wallet. قم بالتسجيل عبر بصمة الإصبع لتوصلها مع رقمك السري الجديد. بعدها أدخل كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أونلاين لتكون مخولاً لطلب تغيير كلمة السر الخاصة بك في خدمة KFH Wallet.
في حال لم أكن قادراً على إضافة أو استخدام بطاقتي في خدمة KFH Wallet؟
في هذه الحالة يمكنك استخدام بطاقتك البلاستيكية بشكل طبيعي للقيام بمشترياتك والاتصال على مركز الخدمة ألو بيتك لتقديم المساعدة بخصوص خدمة KFH Wallet.
ما هو معنى تعليق خدمة Wallet/ تعليق البطاقة؟
تعليق المحفظة هو أمر وظيفي من شأنه يساعدك في حالة الإعداد المؤقت لجعل خدمة KFH Wallet في وضع غير نشط. الذي من خلاله تكون الخدمة غير وظيفية. وبإمكانك بكل سهولة إعادة خدمة KFH Wallet لوضعها النشط عبر استخدامك لوظيفة إلغاء التعليق.
أما بالنسبة لتعليق البطاقة هو أمر وظيفي يساعدك بحالة الإعداد المؤقت فقط لبطاقات مختارة أن تكون في وضع غير نشط. مع هذا الأمر، فقط البطاقة المعلقة تكون غير حيوية (لا يمكن استخدامها)، بينما تكون خدمة KFH Wallet نفسها تعمل بشكل نشط. لاحقاً يمكنك بكل سهولة الغاء تعليق البطاقة لوضع نشط باستخدام الأمر الوظيفي (غير معلق)
للتخويل لهذه الخطوة سيتم الطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أون لاين
ما معنى إنهاء خدمة Wallet؟
إنهاء المحفظة هو عبارة عن أمر وظيفي لمساعدتك على إلغاء خدمة KFH Wallet الخاصة بك في جهازك النقال. بعدها لم يكون بإمكانك الاستفادة من أي وظائف خدمة KFH Wallet أو تقنية التواصل قريب المدى للدفع NFC عبر هاتفك النقال. وفي حال أبديت رغبتك لاستخدام خدمة KFH Wallet مرة ثانية، على اتباع نفس خطوات التسجل لخدمة KFH Wallet عبر هاتفك النقال وإضافة بطاقاتك.
للتخويل لهذه الخطوة سيتم الطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أون لاين
ما معنى تزويد الرموز Replenish tokens؟
إن رموز التزويد Replenish tokens هي أمر وظيفي يساعدك على بدء الطلب في أي وقت تريد أن تنعش عدد الرموز المرتبطة ببطاقتك المضافة في خدمة KFH Wallet. يجب أن يكون هاتفك النقال متصلاً بالإنترنت لإتمام هذه العملية. هذا الامر متوفر فقط لبطاقتك ماستركارد.