أسئلة عامة حول الخدمة
كيفية عمل خدمة Wallet KFH؟
مع خدمة Wallet KFH ، يمكنك الدفع لمشترياتك داخل المحلات التجارية عن طريق استخدامك لجهاز الأندرويد الخاص بك ببساطة من خلال تمريره لأجهزة نقاط البيع المعتمدة لتقنية التواصل قريب المدى NFC داخل أو خارج الكويت.
ما هي تقنية التواصل قريب المدى NFC؟
إن تقنية التواصل قريب المدى (NFC) هي نوع تكنولوجي يستخدم فيه تردد راديو لإنشاء اتصال لاسلكي آمن ما بين جهاز محمول يدعم تقنية NFC وبين جهاز نقطة البيع المدعوم بتقنية NFC أيضاً.
أين يمكنني إيجاد خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"في جهازي النقال؟
إن خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"متاحة في تطبيق بيتك اون لاين لأجهزة النقال. يمكنك بكل بساطة النقر على القائمة المتاحة في التطبيق والعثور على أيقونة خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"
هل أحتاج لتسجيل الدخول إلى بيتك الأون لاين لأتمكن من استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
لا يتطلب تسجيل الدخول الى بيتك أون لاين لتتمكن من استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"
كيف لي أن أبدا باستخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
للبدء باستخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"هي عملية بغاية السهولة. تأكد أولاً بأنك قمت بتحديث/تحميل آخر إصدار لتطبيق بيتك اون لاين لأجهزة النقال.
وقم ببساطة بالدخول الى تطبيق بيتك أون لاين عن طريق هاتفك النقال والعثور على بوابة خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"في قائمة التطبيق. سيتم سؤالك في المرة الأولى فقط للتسجيل بسهولة لهذه الخدمة حيث سوف تقوم بالتسجيل باستخدام البطاقة المدنية، وادخال كلمة مرور مرة واحدة (OTP) مرسلة إلى رقم هاتفك النقال المسجل، بعدها ستقوم بإنشاء رقم تعريف خاص بخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"وتسجيل البصمة الخاصة بك.
بمجرد قيامك بالتسجيل بنجاح، يمكنك بسهولة البدء بإضافة بطاقاتك للسحب الآلي وجميع البطاقات الائتمانية والمسبقة الدفع المراد إضافتها إلى خدمة المحفظة الذكية من "بيتك". وبعد إضافة بطاقاتك، سيتطلب منك ادخال كلمة المرور لخدمة بيتك اون لاين لتفعيل/تمكين بطاقاتك. وفي حالة التمكين الناجح، سوف تكون خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"الخاصة بك جاهزة لإجراء عمليات الشراء داخل المتجر.
لم علي إدخال كلمة المرور الخاصة بي لخدمة بيتك اون لاين لتفعيل/تمكين خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
هذه الخطوة ضرورية لضمان أن مستخدم خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"هو أنت فقط والقادر على إضافة البطاقات الخاصة بك في أنظمة بيتك.
كيف يمكنني معرفة أن بطاقتي قد تم تمكينها لاستخدامها في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"وأنها جاهزة للاستخدام لعمليات الدفع اللاسلكية؟
عند إضافة بطاقتك لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"، ستظهر لك صورة البطاقة أحادية اللون، وعند تفعيل/تمكين البطاقة بنجاح وجاهزيتها للاستخدام، ستظهر لك البطاقة بألوانها كما هي في طبيعتها كبطاقة بلاستيكية.
ما هو الرقم السري لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
عند قيامك بعملية الشراء، سيطلب منك إدخال رقمك سري لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"في تطبيق الهاتف النقال لإتمام العملية. هذا الرقم السري المكون من 4 أرقام سيتم إنشاؤه مسبقاً من قبلك عند قيامك بالتسجيل لهذه الخدمة. كلمة سر واحدة فقط لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"يتم استخدامها عند القيام بالعمليات الشرائية مع أي بطاقة بيتك تختارها من خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
وبدلاً من استخدام كلمة السر الخاصة بخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"، بإمكانك استخدام بصمة الإصبع المسجلة لإتمام عملية الشراء مع أي بطاقة تختارها من خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"
كم عدد البطاقات التي يمكنني إضافتها لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
بإمكانك إضافة حتى عدد 6 بطاقات لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"
هل بالإمكان إضافة بطاقة بيتك لشخص آخر إلى خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"الخاصة بي؟
ستكون قادراً فقط على إضافة بطاقات بيتك المرتبطة بملفك كعميل بأنظمة بيتك.
ما هي الدائرة الخضراء الصغيرة في أعلى الزاوية الموجودة على بطاقتي في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
إن الدائرة الخضراء في أعلى الزاوية الموجودة على بطاقتك سوف تشير إلى عدد عمليات الشراء (المعروفة باسم الرموز) لاستخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"الخاصة بك. وفي أي وقت سيكون متاح لك بحد أقصى عدد 10 رموز لبطاقتك.
وإذا كان هاتفك النقال متصل بالإنرنت، فأن هذه الرموز تتجدد تلقائياً عندما يصل عددها الى رمزين فقط.
هذه الخطوة تعتبر كنوع من الحماية مقدماً لتفاصيل بطاقتك متى ما تم استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"للعمليات الشرائية اللاسكية.
هل أحتاج للاتصال بالإنترنت حتى أتمكن من إجراء عمليات شرائية لاسلكية عبر خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
لا تحتاج للاتصال بالانترنت على هاتفك المحمول لتتمكن من إجراء عملية شرائية لاسلكية عبر خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"لطالما لديك رموز متوفرة في بطاقتك. هذه الرموز سوف تتجدد تلقائياً عند اتصال جهازك النقال بالانترنت.
أين يمكنني استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
يمكنك استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"لإجراء عملياتك الشرائية في أي مكان يكون متوفر به تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لعمليات الدفع اللاسلكية في أي مكان في العالم.
ببساطة ابحث عن إشارة الدفع اللاسلكي في المتجر المراد الشراء منه.
كيف يمكنني استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"لإجراء عمليات شرائية؟
إن قيامك بعمليات شرائية من خلال خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"عن طريق هاتفك النقال هو أمر بغاية السهولة والأمان.
قم بفتح تطبيق بيتك أون لاين والنقر على أيقونة المحفظة الذكية من "بيتك". بعدها اختار البطاقة المراد إجراء عملية الدفع من خلالها. أدخل كلمة المرور الخاصة بخدمة المحفظة الذكية من "بيتك" أو استخدم بصمة الإصبع المسجلة لتفويض عملية الشراء.
وببساطة أمسك هاتفك النقال ومرره عبر أجهزة التواصل قريب المدى (NFC). لقد أتممت عملية الدفع لمشترياتك.
ما هو توقيت العد التنازلي الذي يتم عرضه في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"عند القيام بعملية الدفع للمشتريات؟
سيكون لديك دقيقة واحدة لإتمام عملية الدفع اللاسلكية من خلال استخدامك لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك". بإمكانك بكل بساطة تنشيط العد التنازلي لتجديد الدقيقة الواحدة في أي وقت بينما تكون منتظراً لقيامك بالدفع في المتجر عند صندوق الدفع.
لم يظهر رقم بطاقة مختلف مطبوع على إيصال الدفع الذي تم استلامه من التاجر عند أجراء عملية الدفع عن طريق خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
في كل مرة يتم إضافة بطاقة لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"، فإن نظام بيتك سوف ينشئ بشكل فريد رقم بطاقة يتكون من 16 رقم كبديل عن بطاقتك الفعلية. هذا الرقم البديل سيتم استخدامه لعمليات الدفع اللاسلكية عوضاً عن رقم بطاقتك الفعلية لجعل عمليات الدفع أكثر أماناً. لعمليات الدفع من خلال خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"، فإن إيصال الدفع سيظهر فقط الرقم البطاقة البديل. هذا كنوع من الحماية لمعلومات بطاقتك عند عمليات الدفع اللاسلكية.
سوف تجد أخر 4 أرقام من رقم البطاقة البديلة متاحة عند صورة البطاقة في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
عندما يكون هاتفي النقال في وضعية الاتصال NFC بجهاز نقاط البيع لإجراء عملية شرائية ، لماذا تظهر تطبيقات اخرى مثل Android Pay او Samsung Pay على هاتفي النقال ؟
ببساطه كل ما عليك هو ضبط خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"لهاتفك النقال بمتابعة الخطوات السهله التاليه على هاتفك النقال :
اذهب الى Setting ضبط ، ثم اذهب الى Connections اتصال ، اثم ذهب الى NFC and payment ، ثم اذهب الى
Tap and Pay، ثم اختار KFH Wallet خدمة الدفع بهاتفك النقال.
كذلك ، تأكد بأن وضعية NFC and payment و خيارات الدفع في هاتفك النقال بوضعية التشغيل On .
كيف لي أن أرى تاريخ جميع العمليات الشرائية التي قمت بها في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
سوف تكون قادر للاطلاع على تاريخ جميع عملياتك الشرائية التي قمت بها بالبطاقة كما هو الحال عند رؤيتك لكشف حساب بطاقتك العادي.
هل لازلت أستطيع استخدام فعلي لبطاقات بيتك البلاستيكية الخاصة بي بعد إضافتها إلى خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
نعم، يمكنك الاستمرار باستخدام فعلي لبطاقة ببتك البلاستيكية الخاصة بك بشكل طبيعي.
كم هو آمن استخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
في كل مرة تستخدم خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"لإجراء عملية شرائية، للمصادقة سوف يتم سؤالك لإدخال كلمة السر لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"المكونة من 4 أرقام أو بصمة الإصبع التي قمت بتعريفها مسبقا عند تسجيلك لهذه الخدمة. وبالتالي أنت فقط سوف تكون قادرا على الشروح والتصريح للقيام بعملية الدفع اللاسلكية باستخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
ماذا لو تم فقدان هاتفي المحمول أو تمت سرقته وخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"لديها بطاقات مفعلة؟
في حال فقدانك لهاتفك المحمول أو سرقته ولديك خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"بها بطاقات مفعلة، كل ما عليك هو الاتصال على خدمة ألو بيتك الهاتفية وذلك للقيام بعمل تقرير لهاتفك المرفق فيه خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"بأنه تم فقدانه وسيقوم بيتك بترحيل الملف الخاص بخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"ليكون غير نشط للقيام بأي عمليات من خلال الخدمة. وعلاوة على ذلك، فإن قام أي شخص بإيجاد أو سرقة هاتفك النقال فلن يكون قادرا على إجراء أي عملية دفع من خلال خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"دون معرفة رمز المرور لهاتفك النقال أو كلمة المرور لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"أو بصمة الأصبع.
يرجى العلم أن حتى لو بعد أن يتم إلغاء خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"، سيمكنك بكل أمان الاستمرار باستخدام بطاقة بيتك البلاستيكية الخاصة بك لإجراء عمليات الشراء أو السحب النقدي.
هل بإمكاني الحصول على خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" مفعلة لعدة هواتف محمولة؟
يمكنك الحصول على ملف شخصي فعّال لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"في جهاز هاتف نقال واحد فقط في كل مرة
ماذا لو قمت بشراء هاتف نقال جديد بينما حسابي في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"فعّال في هاتفي النقال القديم؟
عليك بداية إلغاء خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"من هاتفك النقال القديم. بعدها كل ما عليك اتباعه ببساطة هي نفس خطوات التسجيل لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك" لهاتفك النقال الجديد وإضافة البطاقات الخاصة بك.
ماذا يحدث في حالة عدم تواجد هاتفي النقال القديم معي في الوقت الحالي، في حين أنني قمت بتفعيل خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" مؤخراً؟ والآن أريد تفعيل خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"إلى هاتفي النقال الجديد.
في هذه الحالة، كل ما عليك هو الإتصال على الخدمة الهاتفية ألو بيتك والطلب من موظف الاتصال إلغاء ملفك الشخصي من خدمة المحفظة الذكية من أنظمة بيتك. بعدها يمكنك بكل بساطة اتباع نفس خطوات التسجيل السابقة لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك" لهاتفك النقال الجديد.
كيف يمكنني إلغاء بطاقة من خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
قم بالضغط على أيقونة خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" المتواجدة في تطبيق بيتك أون لاين. من ثم النقر على أيقونة الإعدادات المتواجدة عند البطاقة المراد إلغاؤها والضغط على كلمة إلغاء البطاقة. قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أونلاين لتكون مخولاً لإلغاء البطاقة من خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
هل في حال قمت بإلغاء بطاقاتي من خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" من شأنه أن يلغي بطاقاتي البلاستيكية أيضا؟
لن يكون هنالك أي تأثير مادي لبطاقاتك البلاستيكية في حال قمت بإلغائها من خدمة المحفظة الذكية من "بيتك". بإمكانك الاستمرار باستخدام بطاقاتك البلاستيكية بشكل اعتيادي.
ماذا لو تم إلغاء بطاقتي البلاستيكية أو تم إيقافها مؤقتاً، هل بإمكاني الاستمرار باستخدامها في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
في حال ألغيت أو توقفت بطاقتك البلاستيكية، لن يكون بإمكانك إجراء أي عملية دفع فيها من خلال خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
ماذا يحدث في حال نسيت أو أردت تغيير رقمي السري الخاص بخدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
قم بالضغط على أيقونة خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" المتواجدة في تطبيق بيتك أون لاين. من ثم النقر على أيقونة الإعدادات والضغط على اختيار تغيير الرقم السري. أدخل وأكد الرقم السري الجديد لخدمة المحفظة الذكية من "بيتك". قم بالتسجيل عبر بصمة الإصبع لتوصلها مع رقمك السري الجديد. بعدها أدخل كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أونلاين لتكون مخولاً لطلب تغيير كلمة السر الخاصة بك في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
في حال لم أكن قادراً على إضافة أو استخدام بطاقتي في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
في هذه الحالة يمكنك استخدام بطاقتك البلاستيكية بشكل طبيعي للقيام بمشترياتك والاتصال على مركز الخدمة ألو بيتك لتقديم المساعدة بخصوص خدمة المحفظة الذكية من "بيتك".
ما هو معنى تعليق خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"/ تعليق البطاقة؟
تعليق خدمة Wallet هو أمر وظيفي من شأنه يساعدك في حالة الإعداد المؤقت لجعل خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"في وضع غير نشط. الذي من خلاله تكون الخدمة غير فعالة. وبإمكانك بكل سهولة إعادة خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" لوضعها النشط عبر استخدامك لوظيفة إلغاء التعليق.
أما بالنسبة لتعليق البطاقة هو أمر وظيفي يساعدك بحالة الإعداد المؤقت فقط لبطاقات مختارة أن تكون في وضع غير نشط. مع هذا الأمر، فقط البطاقة المعلقة تكون غير فعالة (لا يمكن استخدامها)، بينما تكون خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" نفسها تعمل بشكل نشط. لاحقاً يمكنك بكل سهولة إعادة ضبط البطاقة لوضع نشط باستخدام الأمر الوظيفي (غير معلق)
لتفعيل هذه الخطوة سيتم الطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أون لاين
ما معنى إنهاء خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"؟
إنهاء خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"هو عبارة عن أمر وظيفي لمساعدتك على إلغاء خدمة المحفظة الذكية من "بيتك"الخاصة بك في جهازك النقال. بعدها لن يكون بإمكانك الاستفادة من أي وظائف خدمة المحفظة الذكية أو تقنية التواصل القريب المدى للدفع (NFC) عبر هاتفك النقال.
وفي حال أبديت رغبتك باستخدام خدمة المحفظة الذكية من "بيتك" مرة أخرى، عليك اتباع نفس خطوات التسجيل السابقة لخدمة المحفظة الذكية عبر هاتفك النقال وإضافة البطاقات.
للتحويل لهذه الخطوة سيتم الطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتطبيق بيتك أون لاين
ما معنى رموز سد النقص Replenish tokens؟
إن رموز سد النقص هي أمر وظيفي يساعدك على بدء الطلب في أي وقت تريد أن تنعش عدد الرموز المرتبطة ببطاقتك المضافة في خدمة المحفظة الذكية من "بيتك". يجب أن يكون هاتفك النقال متصلاً بالإنترنت لإتمام هذه العملية.